كيف تحافظ على نظافه المدرسه ؟

16-11-2017 prof

 ما هى أهميه تنظيف المدارس ؟

 

قبل أن نتكلم في هذا الموضوع نحن نعلم جيدا ان النظافه هي اساس كل شئ وهي تدل علي شخصيه الفرد  في بيته وفي عمله وحتى تواجده فى الأماكن العامه ونعلم جميعا أن الأماكن العامه تتمثل فى المطاعم والفنادق والشوارع.

وهذا الموضوع يعتبر من اهم المواضيع حيث انه يعتبر جزء هام في حياتنا وحياة اطفالنا واولادنا ومستقبلهم الساطع حيث ان بعض الاشياء مثل   البيئه  تؤثر في الفرد حيث كانت بيئتة الفرد على مستوى عالى من التقدم   تحسن من سلوكيات الطفل .

وهكذا المدرسه فان المدرسه هي عامل اساسي ومهم للغايه لانها تساعد الطفل في النمو العقلي والفكري والحيوي  وايضا تعتبر المدرسه العامل الاساسي الذي تنطلق منه المسيره التعلميه وهذه المسيره هي الاهم في حياتنا لانها تملك كل المستقبل وايضا المدرسه لا تقل اهميه عن المنزل فكما للمنزل والاسره عامل كبير في نمو فكره العقلي فالمدرسه لها  نفس الاهميه في نموه و تكوينه الذهني  .

ولذلك فإن النظافة التى تعتمد عليها الكثير من المدارس تعطى إنطباع عن جودة المدرسة وإختيار شركات تنظيف مدارس متخصصه ولها خبره فى تنظيف المدارس بشكل صحيح يرضى الجميع سواء إدارة المدرسة أو إرضاء أولياء الأمور .

 

جوانب متعدده فى نظافه المدارس .

 

1-نظافه مدخل المدرسه حيث هى وجهه المدرسه .

2-نظافه ساحة المدرسه أو فناء المدرسة .

3-نظافه الفصول المدرسيه  .

4-نظافه الحمامات  .

5-نظافه حديقه المدرسه وزراعتها بالورد والأشجار وتنسيق الحدائق بها .

ويجب ان نتعاون جميعا فى تنظيف المدرسه فالدور لايقتصر فقط على شركات النظافه  فكل شخص ف المدرسه له دور فى نظافتها
فمثلا المعلم هو القدوه الذى يجب أن يحتذى به طلابه فيجب على المعلم ان لا يلقى المخلفات فى ساحه المدرسه أو فى الفصل أمام أعين الطلاب لأن بعض الطلبه سوف تقوم بتقليده وهذا سوف يخلق فكر خاطئ لديهم .

 

لماذا تعد المدرسه هى المنزل الثانى لكل الطالب  ؟

 

  •  فالمدرسه ليس للتعليم فقط حيث نجد فيها التربيه الحسنه و الأصدقاء و ممارسات النشاطات وغيرها من تعالية الخبرات والمهارات والكثير …. .
  •   وايضا نحن نعلم ان البيت الأول لأى طالب وطفل وأى فرد هو المنزل والأسره وكما للمنزل والأسره أهميه كبيره فى حياه أى طفل وأى فرد فان للمدرسه ايضا أهميه كبيره حيث أن المدرسه تساعد وتكمل ماتبدأ به الأم بالمنزل فهى تعتنى وتربى الطفل كما تفعل الأم .
  • تقوم المدرسه بتهذيب النفس والأخلاق , ولذلك يجب التحدث أمام الطفل عن أهميه هذا المكان العظيم الذى هو بدوره يخرج الأجيال ويدفعهم الى التقدم والوصلول إلى القمه .

نصائح وارشادات للحفاظ على نظافه المدارس  :

1-تنبيه الطفل عدم الكتابه على الأدراج الخاصه للجلوس والدراسة لأن هذا المكان يخصه ويجب عليه ان يحافظ عليه كما يحافظ على أغراضه الشخصيه .

2-أن المعلمه هى بمقام الأم ويجب عليه تقديرها وأحترامها .

3-المحافظه على الكتب المدرسه الخاصه بمكتبه المدرسه .

4المحافظه على جدران المدرسه وأبوابها ونوافذها بعدم الخربشه عليها وتكسيرها.

5-وضع اللوحات الاعلانيه والإرشادات فى الأماكن المخصصه لها بترتيب وبشكل منظم.

6-المحافظه على حديقه المدرسه وعدم قطف الأزهار والأشجار الموجوده بها  .

7- إذا وجد أى مشاكل من ناحية تنظيف المدارس يجب إختيار أفضل  شركات تنظيف المدارس المتخصصه التى تساعدك فى حماية المدارس من الأضرار والأمراض .

كيف تحافظ على نظافه المدرسه ؟ -0509969463

كيف تحافظ على نظافه المدرسه ؟ -0509969463

أفضل شركة كشف التسريبات0509969463كشف تسربات المياة بالرياض

أفضل شركة كشف التسريبات0509969463كشف تسربات المياة بالرياض

أرخص شركة عزل مائى وحرارى 0509969463 شركة عزل مائى بالرياض جميعنا متفقين أن لا يوجد بيت يخلو من 1-مشكلة التسريبات المائيه . 2- مشكلة تسربات المياه فى المنازل . فأصبحت مشكله تهدد كل البيوت , فلو لم تواجه المشكله منذ البدايه ولو تغاضيت عنها أو سلمت الأمور لفنى متواضع فى عمله وأتم حل المشكلة مؤقتا […]

قراءة المزيد
حل مشاكل البيارات0509969463 شركة تنظيف البيارات

حل مشاكل البيارات0509969463 شركة تنظيف البيارات

حل مشاكل البيارات0509969463 شركة تنظيف البيارات مشاكل البيارات:_ لا يغقل عن الكثير منا أن من المشاكل التى تواجه بعض مشترى الفلل او العمارات هى مشاكل بيارات الصرف وا ان المنطقه ليس بها صرف عمومى فهذا يحدث مشاكل كثيره منها أن صاحب العقار يحتاج الى سحب البيات او شفط البيارات كل اسبوع وبعض المنازل تحتاج الى […]

قراءة المزيد
أفضل شركات فحص تسربات المنازل

أفضل شركات فحص تسربات المنازل

“أفضل شركات فحص تسربات المنازل – 0509969463 “ الكثير من المنازل بها مشاكل كثيره وكان سببها التسربات فبعض المنازل حدث بها مشاكل كثيره تؤثر على عمرو المبنى وعلى شكل المبنى فلذلك يجب عليك معرفة أخطر مشاكل التى سببتها تسربات المياه . ما هى أخطر مشاكل تسربات المياه ؟ 1- حدوث هبوط وتشققات فى معظم أرضيات […]

قراءة المزيد